مرحبا بكم في منتداكم فراتنا الجميل ونتمنى منكم المشاركة واغناء المنتدى بآراءكم وأفكاركم

مع تحيات أسرة الجميل

عزيزي الزائر يشرفنا الأنضمام الى اسرة فراتنا الجميل

(- تحسين الأشرم -)



 
البوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خدام وتوكل كرمان يطالبان الغرب بالتدخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد داود شخلها
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 672
تاريخ الميلاد : 05/02/1972
العمر : 45
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: خدام وتوكل كرمان يطالبان الغرب بالتدخل   نوفمبر 16th 2011, 20:40


فى الأيام الماضية طالب عبد الحليم خدام وكذلك المجلس الوطنى السورى الغرب بالتدخل لحماية الثوار واليوم طارت توكل كرمان اليمنية لمطالبة الغرب بتحمل مسئولياته فى اليمن .
الغريب أن المجلس الانتقالى الليبى طالب الغرب بالتدخل وبالفعل تدخل الغرب من خلال الناتو.
السؤال الذى يجب طرحه :
هل الغرب مسئول عنا حتى نطلب مساعدته أو تدخله ؟
بالقطع لا يوجد مسئول عنا إلا أنفسنا وعندما يساعد الغرب أحدنا على الأخر فهو لا يساعده هكذا بسبب الاخوة الإنسانية وإنما يساعده طبقا لمصالحه التى يجب أن يخدمها الطرف المنتصر وإلا فإنه سيعادى الغرب ومن ثم فلن يضمن البقاء فى السلطة طويلا .
عندما نعود بالذاكرة للوراء نجد أن الغرب عندما احتل بلادنا فى القرن التاسع عشر من الميلاد كان بسبب استنجاد طرف بالغرب أو جزء منه ففى الحالة المصرية استعان الخديوى توفيق ومن معه بالانجليز على ثورة عرابى على الظلم والاستبداد للقضاء عليها فكانت النتيجة احتلال مصر70سنة وفى الحالة العراقية فى هذا القرن كان احتلال العراق نتيجة استعانة أطراف داخلية بالغرب على صدام ونظامه .
ومن الغريب أيضا أن المقاومة الوطنية الكلامية ضد الاحتلال كانت تعتمد على ذهاب الزعامات الوطنية للغرب للمطالبة والمناداة بالاستقلال ففى مصر كان مصطفى كامل فى فرنسا ومحمد فريد فى أوربا خاصة المانيا وفى تونس كان الحبيب بورقيبة يقود المقاومة السلمية من فرنسا المحتلة نفسها ولذا أعطته فرنسا السلطة وتركت المقاومة المسلحة فلم تتفاوض معها وبذا زالت السلطة الشعبية التى فرضتها المقاومة المسلحة وحلت محلها المقاومة السلمية التابعة للمحتل .
ومن ثم نجد الغرب هو المسئول عنا احتلالا واستقلالا وهو أمر غريب لا يتفق مع مسئولية الشعب عن نفسه لأننا فى كل الأحوال احتلالا واستقلالا تابعين للغرب .
ما أعرفه شرعيا وقانونيا وواقعيا هو مسئولية الفرد عن نفسه والشعب أو الدوله عن نفسها وأما أن نحجر على أنفسنا ونعطى الغرب أو غيره مسئولية أنفسنا فهذا هو الجنون عينه


ومن وجهة نظري فإن خدام وغيره لم ولن يهمهم أمر بلادهم لا من قريب ولا من بعيد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خدام وتوكل كرمان يطالبان الغرب بالتدخل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: &&& فراتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا الجميــــــــــــــــــــــــــــــل :: * المنتـــدى السيــــاســي :: مواضيع ساخنة-
انتقل الى: