مرحبا بكم في منتداكم فراتنا الجميل ونتمنى منكم المشاركة واغناء المنتدى بآراءكم وأفكاركم

مع تحيات أسرة الجميل

عزيزي الزائر يشرفنا الأنضمام الى اسرة فراتنا الجميل

(- تحسين الأشرم -)



 
البوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قرات مجـــــدك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد داود شخلها
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 672
تاريخ الميلاد : 05/02/1972
العمر : 45
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: قرات مجـــــدك   يناير 1st 2012, 19:29

قرأتُ مجدَكِ في قلبي و في الكُتُبِ
شَآمُ ، ما المجدُ؟ أنتِ المجدُ لم يَغِبِ
إذا على بَرَدَى حَوْرٌ تأهَّل بي
أحسسْتُ أعلامَكِ اختالتْ على الشّهُبِ
أيّامَ عاصِمَةُ الدّنيا هُنَا رَبطَتْ
بِعَزمَتَي أُمَويٍّ عَزْمَةَ الحِقَبِ
نادتْ فَهَبَّ إلى هِندٍ و أندلُسٍ
كَغوطةٍ مِن شَبا المُرَّانِ والقُضُبِ
خلَّتْ على قِمَمِ التّارِيخِ طابَعَها
وعلّمَتْ أنّهُ بالفتْكَةِ العَجَبِ
و إنما الشعرُ شرطُ الفتكةِ ارتُجلَت
على العُلا و تَمَلَّتْ رِفعَةَ القِبَبِ
هذي لها النصرُ لا أبهى، فلا هُزمت
وإن تهَدّدها دَهرٌ منَ النُوَبِ
و الانتصارُ لعَالي الرّأسِ مُنْحَتِمٌ
حُلواً كما المَوتُ،جئتَ المَوتَ لم تَهَبِ
شآمُ أرضَ الشّهاماتِ التي اصْطَبَغَتْ
بِعَنْدَمِيٍّ تَمَتْهُ الشّمْسُ مُنسَكِبِ
ذكّرتكِ الخمسَ و العشرينَ ثورتها
ذاكَ النفيرُ إلى الدّنيا أنِ اضْطَرِبي
فُكِّي الحديدَ يواعِدْكِ الأُلى جَبَهوا
لدولةِ السّيفِ سَيفاً في القِتالِ رَبِي
و خلَّفُوا قَاسيوناً للأنامِ غَداً
طُوراً كَسِيناءَ ذاتِ اللّوحِ والغلَبِ
شآمُ... لفظُ الشآمِ اهتَزَّ في خَلَدي
كما اهتزازُ غصونِ الأرزِ في الهدُبِ
أنزلتُ حُبَّكِ في آهِي فشدَّدَها
طَرِبْتُ آهاً، فكُنتِ المجدَ في طَرَبِي


روائع سعيد عقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر قديم
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 497
تاريخ الميلاد : 21/03/1962
العمر : 55
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 2nd 2012, 00:32


و الانتصارُ لعَالي الرّأسِ مُنْحَتِمٌ
حُلواً كما المَوتُ،جئتَ المَوتَ لم تَهَبِ
شآمُ أرضَ الشّهاماتِ التي اصْطَبَغَتْ
بِعَنْدَمِيٍّ تَمَتْهُ الشّمْسُ مُنسَكِبِ

حياك وحيا الله سوريا قلب الامة العربية وقمرها

تحية كبيرة الاخ ابو ناصر لهذا الاختيار

صقر




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تحسين الأشرم

avatar

عدد الرسائل : 1070
تاريخ الميلاد : 26/10/1964
العمر : 53
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 2nd 2012, 05:29

وقد علمت فى صغرى بان عروبتى شرفى
وناصيتى وعنوانى
وكنا فى مدارسنا نردد بعض الحان
نغنى بيننا مثلا
بلاد العرب أوطانى - وكل العرب اخوانى
وكنا نرسم العربى ممشوقا بهامته
له صدر يصد الريح اذ تعوى
مهابا فى عبائته
وكنا محض اطفال

اعجبتني فنقلت جزء منها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sef100@myway.com
تحسين الأشرم

avatar

عدد الرسائل : 1070
تاريخ الميلاد : 26/10/1964
العمر : 53
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 2nd 2012, 05:41

تحسين الأشرم كتب:
وقد علمت فى صغرى بان عروبتى شرفى
وناصيتى وعنوانى
وكنا فى مدارسنا نردد بعض الحان
نغنى بيننا مثلا
بلاد العرب أوطانى - وكل العرب اخوانى
وكنا نرسم العربى ممشوقا بهامته
له صدر يصد الريح اذ تعوى
مهابا فى عبائته
وكنا محض اطفال
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
سأبحر عندما اكبر
امر بشاطىء البحرين فى ليبيا
واجنى التمر من بغداد فى سوريا
واعبر من موريتانيا الى السودان
اسافر عبر مقديشيو الى لبنان
وكنت اخبىء الاشعار فى قلبى ووجدانى
بلاد العرب اوطانى وكل العرب اخوانى
وحين كبرت

اعجبتني فنقلت جزء منها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sef100@myway.com
محمد داود شخلها
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 672
تاريخ الميلاد : 05/02/1972
العمر : 45
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 3rd 2012, 03:29

العزيز الغالي ابو الوليد احببت ان اهديك هذه الكلمات للشاعرة سعاد الصباح كبطاقة شكر لمرورك الكريم ارجو ان تنال اعجابك


انا امرأة لا ازيف نفسي

وان مسني الحب يوما فلست اجامل

انا امرأة من جنوب العراق

فبين عيوني تنام حضارات بابل

وفوق جبيني تمر شعوب وتمضي قبائل

فحينا انا لوحة سومرية

وحينا انا كرمة بابلية

وطورا انا راية عربية

وليلة عرسي هي القادسية

زواجي جرى تحت ظل السيوف وضؤ المشاعل

ومهري كان حصانا جميلا وخمس سنابل

وماذا تريد النساء من الحب الا

قصيدة شعر ووقفة عز

وسيفا يقاتل

=========================
المعلم الغالي ابو وسام مرورك رائع واضافتك اروع وانا بدوري اقول لك

بلادُ العُربِ أوطاني منَ الشّـامِ لبغدانِ
ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ إلى مِصـرَ فتطوانِ
فـلا حـدٌّ يباعدُنا ولا ديـنٌ يفـرّقنا
لسان الضَّادِ يجمعُنا بغـسَّانٍ وعـدنانِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر قديم
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 497
تاريخ الميلاد : 21/03/1962
العمر : 55
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 3rd 2012, 13:19


هديتك اجمل هدية

تسلم ابو ناصر وصدقني هي ارقى قصيدة وهي عزيزة بكلماتها علينا

في ايام الشباب كنت اجلس واستمع لسعاد الصباح فكانت الاحلام تنقلني من واد الى واد وحتى اتذكر اني كتبت بعض من
الكلمات مازلت احتفظ بها وقد نشرتها مرة كرد ولا اتذكر لمن واليك هو هدية







حبيبتي


عمري ..


خليلتي ...


عشقي وحياتي


اناديك بهدوء من
بعيد



خذي احساس الدفء
عندي



فأنت قريب جدا


في احضاني وبين
اضلعي



تستهوي شعري فتبكيني


حلم يسامر صوتي


ونصفي حين وسادتي
تغفيني



انت قانونا في شعري



وحرفا في كلمات .. تأويني


انت القمر في ليلي


وشمس لنهاري .. تكويني



لاتغادري خيالاتي
مهلا



فقد صرت اسيرا
يحتاجك فلميني







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد داود شخلها
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 672
تاريخ الميلاد : 05/02/1972
العمر : 45
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 4th 2012, 01:23

[quote="صقر قديم"]





وحتى اتذكر اني كتبت بعض من
الكلمات مازلت احتفظ بها وقد نشرتها مرة كرد ولا اتذكر لمن واليك هو هدية







[center]ابو الوليد الغالي دير بالك لا تقرأ المدام هذا الرد
شكلك جاي على بالك تنام برا البيت
في حدا بزماننا هذا يقول إنو بعث هذه الكلمات ولا يتذكر لمن
معقول مافي عندك بالبيت تحقيق شغال 24 ساعة
لك كل الود والمحبة وتسلم على هذه الكلمات الرقيقة والراقية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة الجزائر
فراتي نشط
فراتي نشط


عدد الرسائل : 970
تاريخ الميلاد : 09/01/1977
العمر : 40
السٌّمعَة : 14

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 4th 2012, 02:32






أجمل قصائد سعاد الصباح
يقولــــــون ؛
ان الكتابة اثــــم عظيـــم ...
فلا تكتبـــى .
وانّ الصلاة أمام الحروف ... حرام
فلا تقربـــى .
وانّ مداد القصائــــــد سمّ ...
فايّاك أن تشربى .
وها أنـــــذا
قد شـــربت كثيرا
فلم أتسمّم بحبر الدواة على مكتبى
وها أنـــــذا ...
قد كتبت كثيــــرا
وأضرمت فى كل نجم حريقا كبيرا
فما غضب الله يوما علىّ
ولا أســتاء منىّ النبىّ .....

يقولــــــون ؛
انّ الكلام امتياز الرجــال ...
فلا تنطقى !!
وانّ التغزّل فنّ الرجــــال ...
فلا تعشقى !!
وانّ الكتابة بحر عميق المياه
فلا تغرقى ...
وها أنذا قد عشقت كثيرا ...
وها أنذا قد سبحت كثيرا ...
وقاومت كلّ البحار ولم أغـرق ...

يقولـــــون :
انى كسرت بشعرى جدار الفضيله
وان الرجال هم الشعراء
فكيف ستولد شاعرة فى القبيله ؟؟
وأضحك من كل هذا الهراء
وأسخر ممن يريدون فى عصر حرب الكواكب ..
وأد النســاء ...
وأسأل نفسى ؛
لماذا يكون غناء الذكور حلالا
ويصبح صوت النساء رذيـــــله ؟

لماذا ؟
يقيمون هذا الجدار الخرافىّ
بين الحقول وبين الشــــجر
وبين الغيوم وبين المطر
ومابين أنثى الغزال ، وبين الذكر ؟
ومن قال ؛ للشعر جنس ؟
وللنثر جنس ؟
وللفكر جنس ؟
ومن قال ان الطبيعة
ترفض صوت الطيـــور الجميله ؟

يقولـــــون ؛
انّى كســـرت رخامة قبرى ...
وهذا صحيــــح .
وانّى ذبحت خفافيش عصرى ...
وهذا صحيــــح .
وانّى اقتلعت جذور النفاق بشعرى
وحطّمت عصر الصفيح
فان جرّحونى ...
فأجمل مافى الوجود غزال جريح
وان صلّبونى . فشكرا لهم
لقد جعلونى بصفّ المســـيح ...
يقولـــون ؛
ان الأنوثة ضعـــف
وخير النساء هى المرأة الراضيه
وانّ التحرّر رأس الخطايا
وأحلى النساء هى المرأة الجاريه
يقولـــون ؛
ان الأديبات نوع غريب
من العشب ... ترفضه الباديه
وانّ التى تكتب الشعر ...
ليســت سوى غانيــــه !!
وأضحك من كلّ ما قيل عنّى
وأرفض أفكار عصر التنك
ومنطق عصر التنك
وأبقى أغنّى على قمّتى العاليه
وأعرف أنّ الرعود ستمضى ...
وأنّ الزوابع تمضى ...
وأن الخفافيش تمضى ...
وأعرف أنّهم زائلــــــــون
وأنّـــــى أنا الباقيـــــــــه ....
شكرا ابو ناصر على الموضوع المميز و التذكير بشباب ابو الوليد صدقني كم يسعدني
لما ارى كتاباتكم عن الشباب و الترفيه عن النفس ارى فيكم الشام مازالت بخير
تحياتي.....................................أحبكم اختكم بسمة الجزائر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر قديم
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 497
تاريخ الميلاد : 21/03/1962
العمر : 55
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 4th 2012, 03:09


العزيزة والغالية بسمة
ولك منا كل التقدير والاحترام



الاخ ابو ناصر الوردة
حبيبي نحن خالصنا الفلم مال الدور الاول وبدينا اندور دور ثاني كما هو البيت بدينا نبني دور ثاني


اما محامي التحقيق تبعي هو اللي عم يبنيلي الدور الثاني كي يخلص مني
ومن كثر الكلام فانا متابع دقيق لفن الطبخ
لذا منذ احلتي على التقاعد وانا محامي التحقيق في البيت


صقر قديييييييييييم




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد داود شخلها
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 672
تاريخ الميلاد : 05/02/1972
العمر : 45
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 4th 2012, 20:43

الأخت الغالية بسمة شكرا" على الإضافة الجميلة والمميزة
من اروع القصائد التي درسناها في المدرسة لسعاد الصباح
===========
الغالي ابو الوليد ولا يهمك نعملّك زيارة انشالله بالبيت ونطمن عن أحوالك ومين المحامي
Embarassed

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تحسين الأشرم

avatar

عدد الرسائل : 1070
تاريخ الميلاد : 26/10/1964
العمر : 53
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 5th 2012, 03:36


الأخ أبو ناصر

بصراحة نحنا بدنا تشجيع ورفع معنويات

مابدنا تهديد

بقى شو رأي أبو الوليد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sef100@myway.com
محمد داود شخلها
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 672
تاريخ الميلاد : 05/02/1972
العمر : 45
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 5th 2012, 17:35

عزيزي ابو وسام والله أنا ماقصدت سوء بس إنت تعرف المثل الديري اللي يقول ((الميّة تكذّب الغطّاس ))
نحن نعمل زيارة لصديقنا الغالي الشجاع أبوالوليد في منزله ونحكم مين المحامي وإنشالله إنشالله يكون هو اللي يحقق مو غيرو
دمتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهد
فراتي نشط
فراتي نشط


عدد الرسائل : 259
تاريخ الميلاد : 25/10/1977
العمر : 40
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 5th 2012, 20:36

قصيدة جميلة جدا

يعطيك الصحة أخي محمد على الطرررح

في انتظار المزيد جديدك

دمت ودامت الشام بحفظ الرحمـــــــــــــــن

شهد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد داود شخلها
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 672
تاريخ الميلاد : 05/02/1972
العمر : 45
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 6th 2012, 02:04

اللهم آمييييين
أختي الكريمة شهد شكرا" على المرور
اللهم احفظ بلاد المسلمين من كل شر يا أرحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر قديم
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 497
تاريخ الميلاد : 21/03/1962
العمر : 55
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: قرات مجـــــدك   يناير 7th 2012, 00:25


اسد ينتظر ان تكشف على صولاته اسود اخرى فقال

ترى الرجل النحيف فتزدريه ....... وفي اثوابه اسد هصور

ثم انشد


نار اضائت دروبا لخيلهم

تستعر ترحيبا بالقادمين لوادينا

من الشام هبت نسائمهم

وفي بغداد رقصت لهم اغانينا


هلا بيهم

صقر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرات مجـــــدك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: &&& فراتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا الجميــــــــــــــــــــــــــــــل :: * المنتـــدى الثقـــافي :: منتدى الشعر العام-
انتقل الى: