مرحبا بكم في منتداكم فراتنا الجميل ونتمنى منكم المشاركة واغناء المنتدى بآراءكم وأفكاركم

مع تحيات أسرة الجميل

عزيزي الزائر يشرفنا الأنضمام الى اسرة فراتنا الجميل

(- تحسين الأشرم -)



 
البوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إلى أعضاء المنتدى متنا من الجوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد داود شخلها
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 672
تاريخ الميلاد : 05/02/1972
العمر : 45
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: إلى أعضاء المنتدى متنا من الجوع   يناير 9th 2012, 04:59

والكلام موجه للجميع أعضاء وعضوات يعني يا أطبخ أنا يا نموت من الجوع ..؟
أمري لله راح بلش:

1 الفتوش

المقادير:
1- رأس خس صغير
2- ثلاث خيارات متوسطة الحجم
3- أربع حبات بندورة
4- أربع عيدان بصل أخضر طويل
5- قليل من النعناع الأخضر
6- عشرة رؤوس فجل أحمر
7- رغيفين خبز عربي محمر
8- ليمون للعصر
9- ملح
10- زيت زيتون


طريقة التحضير:

تقطع جميع المقادير السابقة عدا الخبز، يخلط زيت الزيتون مع كمية مناسبة من الملح وعصير الليمون، يقطع الخبز المحمر إلى قطع صغيرة مربعة الشكل ثم يوضع على المقادير السابقة، يتبل بمخلوط الملح والليمون وزيت الزيتون.

===========================================================[/center]

2-الأوزي
المقادير:
كوبين رز مصري يغسل 3 - 4 مرات وينقع بماء فاتر قبل قليه اللحمه.
- ربع كيلو لحمة غنم مفرومه.
- 3 بصلات مفرومة ناعم.
- كوب واحد من حبوب البازلاء المثلجة (تسلق جيدا حتى تستوي).
- جزرتين كبيرتين.
-مكسرات (حسب الرغبة .. صنوبر ولوز او صنوبر وكاجو) او احدهم.
- مكعب ماجي.
- ملح
- بهار اسود
- قرفة مطحونه
- بهار مشكل
- رقائق عجينة سبرينج رول أو يفضل البف باستري.. الحجم الكبير المربع.

الطريقة:
- نقلي البصل بالزيت في قدر على النار حتى بداية اصفراره ثم نضع اللحمه المفرومه (على نار عاليه لكي لا تزنخ اللحمه) ثم نضع الملح والبهار ومكعب الماجي ونقلب ومع قرب استوائها نضع النار على الوسط كي لا تنحرق اللحمه حتى استوائها.

- نصفي الارز من الماء ثم نضع الأرز فوق اللحمه ونقلبه لمدة دقيقة ونصف على نار هاديه ثم نضيف أربع أكواب إلا ربع من الماء المغلي على الارز (نفس الكوب الذي قسنا فيه الرز في البداية). ونحركه حتى يتداخل اللحمه مع الارز ونتركه ثلاث دقائق على نار عاليه قليلا ثم نخفضه ونغطيه طبعا ونتركه على نار هادئة (هادئة جدا) لمدة من ربع ساعه إلى 20 دقيقة.
يعني حتى يستوي الارز تماما ويصبح ليناً.

- في هذه الاثناء نضع البازلاء في قدر صغير على النار ونتركها تُسلق حتى تستوي تماما.

- نقلي المكسرات ونضعها جانباً.

بعد أن يستوي الارز نضعه في صينيه واسعه قليلا ونضع فوقه البازلاء بعد تصفيتها من الماء ونضع المكسرات فوقه ونبرش الجزرتين بالمبرشة الجهة الخشنه ونضعهم فوق الارز ونخلطهم مع الارز مع الانتباه لعدم هرس الارز بقوة (المحافظة على حباته قليلا).

نخرج عجينة السبرينج رول ونتركها حوالي 20 - 30 دقيقة في جو المطبخ العادي حتى تلين العجينة، وفي هذه الاثناء يكون قد برد الارز قليلا وهذا هو المطلوب لكي لا تتمزق العجينة اثناء الحشي بالارز الساخن.

بعد العشرين دقيقة نبدأ بفك العجينة واحدة واحده وليس جميعهم دفعه واحده حتى لا تنشف يعني نفك اول واحدة ونحشيها ثم نفك الثانيه ونحشيها

طبعا في الخطوة الاخيرة بعد قفل العجينة يتم قلب الكاسة على راحة اليد ثم تضعي الاوزي المدورة في صينيه تيفال مدهونة بقليل من الزبده او الزيت.

ثم تدهني جميع حبات الاوزي من فوق بقليل من السمنه او الزبده او الزيت القليل فقط.

وتشعلي الفرن على درجة حرارة 200 او 180 قبل 10 دقائق من وضع الصينيه ثم تضعي الصينيه في الفرن في الرف الاسفل وتشغلي من الاسفل فقط لمدة 7 دقائق او 5 دقائق وتنظري لاسفل حبة الاوزي ان حمرت من الاسفل تطفي من الاسفل وتشغلي الفرن من الاعلى وتنقلي الصينيه للرف العلوي وبدقيقتين او ثلاث سيكون الاوزي قد تحمر من الاعلى فتطفئي الفرن فورا وتخرجي الصينيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام جود

avatar

عدد الرسائل : 36
تاريخ الميلاد : 24/11/1978
العمر : 38
السٌّمعَة : 4

مُساهمةموضوع: رد: إلى أعضاء المنتدى متنا من الجوع   يناير 10th 2012, 01:35

يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
عن جد عن جد ونعم الاختيار
اطباق رائعة اخ محمد ..... بس سؤال اذا ممكن ولك حق الاحتفاظ بالرد ....مين بيطبخ بالبيت انت والا المدام Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy
على فكرة عندك حس ذوقي للاطعمة من خلال اختيارك لها .....احيييييييييييييييييييييييييييييييك lol! lol! lol! lol!
بالنسبة لاعضاء المنتدى وانا وحدة منهم شكلنا اذا ما حدة نكشنا بنضل بلا اكل على قولتك .... اتجبر الله اخ محمد وضل اطبخلنا .... امرك لله
بتكسب فينا اجر cheers :cheers
:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد داود شخلها
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 672
تاريخ الميلاد : 05/02/1972
العمر : 45
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: رد: إلى أعضاء المنتدى متنا من الجوع   يناير 10th 2012, 02:10

أختي إم جود أولا " شكرا" على مرورك الجميل
ثانيا" وبكل صراحة انا أعرف أطبخ
بس للأمانة المدام هي اللي بتطبخ بالبيت وتساعدني بطبخات المنتدى كمان
ومحضرتلكم أكلة كتيييير طيبة انشالله وتصورها وتبعث الموضوع مرفق بالصور
دمتي بخييير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر قديم
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 497
تاريخ الميلاد : 21/03/1962
العمر : 55
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: إلى أعضاء المنتدى متنا من الجوع   يناير 10th 2012, 02:31


الاخ العزيز والغالي محمد
قبل كل شيء شكرا على هذه الالتفاته .. وبصراحة الشعوب العربية نساءا ورجال تحب الاكل
وانا اعتقد هي الوسيلة الوحيدة التي نتمتع بيها في حياتنا الان


بالنسبة للفتوش ذوق راقي ولكن هل من الممكن ابدال فتات الخبز بلحم (( صدر الدجاج )) فقط اقتراح ولو سبدل كل شيء يمكن حتى الاسم

والاكلة الثانية الاوزي سنقوم بطهيها واعطائك النتيجة فهي جديدة على البغداديين وهناك اكلة مشابهة لها وبنفس الطريقة اسمها البورك
ان شاء الله من تجوا على العزيمة تكون جاهزة مع سمك المسكوف العراقي وكبة الموصل وبرياني بغداد
ومشويات ابو جمال السوري في الاعظمية ولاننسى اكلة الباجة (( لحمة الراس )) الموصلية الشهيرة



وتقبل مروري




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد داود شخلها
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 672
تاريخ الميلاد : 05/02/1972
العمر : 45
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: رد: إلى أعضاء المنتدى متنا من الجوع   يناير 10th 2012, 02:45

الغالي ابو الوليد لو سمحت عنوان البيت على جناح السرعة
ياشيخ الله يسامحك والله راسي صدّع من سمعتو بهالأكلات كلها طيبة
شو طيبة تاكل أصابعك وراها وخصوصي الباجة لحمة الراس كتييير مشهورة بدير الزور
وبالعادة اول ما اطلع من السعودية يبلشو الاهل يحضروها إلي احتفالا" بوصولي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام جود

avatar

عدد الرسائل : 36
تاريخ الميلاد : 24/11/1978
العمر : 38
السٌّمعَة : 4

مُساهمةموضوع: رد: إلى أعضاء المنتدى متنا من الجوع   يناير 10th 2012, 03:13

[color=blue]عفوا" شباب على المقاطعة بس بدي اسأل اخي ابو الوليد العزيمة قائمة للرجال فقط دون معشر النساء
واذا كانوا الحوات كمان معزومات اسمحلي اقلك انو تتوصى بالسمك المسقوف ....وباقي الاكلات خصوصا
انسة باجا لا تقربها مني بنووووووووووووووووووووووووب لاني لست من انصارها
[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تحسين الأشرم

avatar

عدد الرسائل : 1070
تاريخ الميلاد : 26/10/1964
العمر : 53
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: رد: إلى أعضاء المنتدى متنا من الجوع   يناير 10th 2012, 04:12


الأخ أبو ناصر لايهمك لن نحتاج عنوان البيت نقدر نحدده من الموقع

استنى اشوي وأنا أرسلك مخطط البيت

يعني أوصلك على باب أبو الوليد

يعني ماعليك الا رنة جرس

وبعدها نشوف الأكلات الطيبة من يد أبو الوليد
عفواً أم الوليد

تحيتي للجميع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sef100@myway.com
صقر قديم
فراتي نشط
فراتي نشط
avatar

عدد الرسائل : 497
تاريخ الميلاد : 21/03/1962
العمر : 55
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: إلى أعضاء المنتدى متنا من الجوع   يناير 10th 2012, 15:40


تحية طيبة للجميع

الاخت ام جود اولا .. يمكن انت لم تأكلي الباجة من ايدي ماهرة
ثانيا المسلم يأكل الطيبات ولو كان رأس الغنم ليس من الطيبات لمنعنا القرآن عنه
ثاثا سيدتي عند طبخ رأس الغنم يجب عزله لوحده وعدم طهيه مع باقي السيت تبع الباجة .. وفي المطاعم الراقية 5 نجوم يتم التنضيف لبقية السيت ببواسطة الحوامض
الصناعية وتشطف بالتايد قبل تفيعها بالماء مع النقع بالماء المالح لمدة ساعة

رابعا المسكوف وابو المسكوف كله تحت امرك انت والاخ ابو جود بالمناسبة مما كان يغيضني اثناء الاحتلال هو تمسك الجنود الامريكان بالمسكوف
والكباب العراقي الشهي في الشارع امام انظارنا عندها كانوا يغلقون الشارع بالدبابات ونشر الجنود بشكل النمل من اجل المسكوف
ختاما .. كيف ترضين عزيمة دون النساء ان وجودهم ضروري .. اذا هن غير موجودات فمن نشكر نهاية العزيمة .. شكرهم واجب حتى لو كنا نحن من طبخ


الاخ محمد ابو ناصر الورد
انظر اخي ابو وسام معلم باب اول وكما يقول المثل
لاتفوتوا فايتة ولا عصيدة بايته
ما عليك سوى اتباع اخي ابو وسام لحين تسمع الهلاهل من بعيد ترحيبا بكم



الف الف تحية من قلبي للجميع ولاعزيمة هناك دون الجزائر فأن كانو موجودين وجب العسل مع القيمر العراقي

صقر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى أعضاء المنتدى متنا من الجوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: &&& فراتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا الجميــــــــــــــــــــــــــــــل :: * منتــــدى العـــــائلة :: المطبخ العربي-
انتقل الى: